القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف معنا على سر استخدام المياه الساخنة اثناء الولادة

لماذا كانت تستخدم الدايات المياه الساخنة في الولادة؟


غالبا ما يتكرر ذلك السناريو في أفلام الأبيض والأسود القديمة:
 " تسمع امرأة تصرخ داخل الغرفة وبسرعة تخرج امرأة أخرى مهرولة من باب الغرفة تنادي علي أخري صارخة فين الميا السخنة يابت ' ؛ ثم تدخل تلك المرأة الغرفة مرة أخرى ولا تلبث أن تسمع صوت المولود صارخا وبهذا ترى أسرع عملية ولادة طبيعية في التاريخ"

فماذا عن تلك المياه الساخنة التي كانوا يستخدمونها؟؟؟

 هل كانت أساطير؟!!

هل لها أي مرجع طبي ؟!!!!

هل كانت مفيدة فعلا ؟؟؟؟!!

كما نعلم أن الطفل يعتمد في جسم أمه على الأكسجين الواصل اليه من دم الأم ولا يستخدم رئتيه على الاطلاق  لكن بمجرد خروج الجنين من بطن أمه تبدأ رئتيه في العمل ولعل سبب ذلك هو اختلاف درجة حرارة بطن الأم عن الوسط الخارجي.
ولكن في بعض الأحيان قد ينزل الجنين في وضع المقعدة وفيه يخرج رجل الجنين قبل  رأسه وبمجرد احساس الجسم بتغير درجة الحرارة يبدأ الجنين في التنفس وبالتالي قد يحدث اختناق للجنين في هذه الحالة بدخول السائل المحاط بالجنين الى رئتيه وهنا تكمن أهمية المياه الساخنة اذ تعمل على معادلة درجة حرارة جسم الجنين الخارجية مع درجة حرارته الداخلية حتى يخرج بسلام من بطن أمه.
كما أشار بعض الأطباء أن استخدام تلك المياه أيضا قد يكون لغرض تعقيم الفوط التي كانت تستخدها الدايات في الولادة .
وقد يكون سبب ذلك ايضا أن المياه الساخنة تعمل على تمدد الأنسجة الرخوة مثل عضلات الحوض وعضلات رحم الأم بالتالي تعمل على توسيع المسار الذي يخرج منه الجنين.

وعند سؤال بعض الأمهات عن استخدام تلك المياه أثناء الولادة قلن" كنا نستخدمها في تنظيف الدماء المتدفقة من الرحم أثناء الولادة.



تعليقات

التنقل السريع