القائمة الرئيسية

الصفحات

شد و تكبير الأرداف - تعرف علي أفضل طرق صحيه لتكبير الارداف | الإسبتالية

هل ترغبين في تعزيز تناسق شكل جسمك؟ بالرغم من أن التمارين الرياضية يمكن أن يساعد في تحسين مظهر الارداف والمؤخرة ، فإنها لا تضيف الحجم أو تمنح الشكل الذي ترغب العديد من النساء في الحصول عليه. إن مظهر الأرداف الرشيق والممتلئ لا يعد كرمز للجاذبية فحسب بل يمكن أن يساعد أيضاً في تحقيق شكل أكثر تناسقاً يبدو مثالياً في جميع أنواع الملابس.

تكبير الأرداف هو إجراء تجميلي يمكن أن يساعد في تحسين شكل وحجم الأرداف و هو إجراء تجميلي يمكنه إضافة حجم وشكل للأرداف. هناك عدد من الطرق المختلفة  لتكبير الارداف  ، بما في ذلك طرق  طبيعية مثل  تمارين رياضيه  و عملية ترقيع الدهون وعمليات الزرع وعمليات الرفع و حقن . يعتمد الخيار المناسب لك على أهدافك الفردية ونوع جسمك. قد يستغرق التعافي من جراحة تكبير المؤخرة عدة أسابيع، وخلال هذه الفترة ستحتاج إلى تجنب الجلوس أو الاستلقاء لفترات طويلة من الوقت. هناك أيضًا خطر حدوث كدمات وتورم، بالإضافة إلى بعض الندب وفي هذه المقالة في موقعنا الإسبتالية  سنوافيكم ما تريدون معرفته عن طرق تكبير الأرداف والمؤخرة و نحت الخصر .

الأرداف

الأرداف (بالإنجليزيّة: Buttocks) هي مجموعة من العضلات الخارجيّة للحوض  وهي أيضا واحدة من أقوى العضلات في الجسم. ، التي تغطّيها طبقة من النسيج الشحميّ، وتعمل  الأرداف على حماية الجسم من الثِّقل أثناء الجلوس، كما وتقلل هذه المنطقة من احتمالية التعرُّض للإصابات، وتكون أكثر سُمكاً عند النساء ؛ بسبب الهرمونات الأنثوية ، وهذا ما يفسّر اختلاف شكل  الأرداف  بين النساء و الرجال.
تكبير وشد الأرداف - تعرف علي أفضل طرق صحيه لتكبير الارداف  الإسبتالية
 تعرف علي أفضل طرق صحيه لتكبير الارداف 

تكبير الأرداف

تكبير الأرداف (بالإنجليزية: Buttock augmentation)‏ هو مصطلح يندرج تحت جراحات التجميل و جراحات حقن وشفط الدهون ويشمل كافة الإجراءات اللازمة لتصحيح العيوب الخلقية، وهو بالتحديد مشتمل تحت العمليات الجراحية الخاصة بعيوب وتشوهات الأرداف وتشريح المنطقة الألوية المكتسبة. ويهدف في الأساس إلى التحسين الجمالي (عن طريق تكبير أو تصغير) محيط الأرداف، بحيث تشتمل الإجراءات التصحيحية لتكبير الأرداف وإصلاح الأرداف الوضع الجراحي لزرع الألوية (بدلة الأرداف) ونحت الدهون (نقل الدهون وشفط الدهون)، ونحت الجسم (بالجراحة) لحل الخلل أو التشوه الخاص بالمريض في منطقة الألوية. وعلاوة على ذلك، في التطبيق العملي لجراحات تغيير الجنس وكذلك في جراحات التحويل جنسي والتصحيح الجنسي وأيضاً في جراحات النساء اللاتي يرغبن في تعزيز الانحناء التشريحي لمنطقة الألوية لديهن من أجل الحصول على الأرداف المؤنثة بشكل ملحوظ وكذلك في منطقة الوركين (من الخلف والجانب) للتباين مع شكل الوركين الذكوريين.

تعد جراحة تكبير المؤخرة واحدة من أكثر العمليات التي يتم طلبها بشكل متكرر في الآونة الأخيرة. المظهر الجمالي والمنحني لمنطقة المؤخرة مهم بشكل خاص للنساء. اليوم، مظهر الأرداف المستدير أو المقلوب على شكل قلب، والذي يتجلى بشكل خاص مع الخصر النحيف الذي تفضله النساء، هو المظهر المرغوب فيه. ومع ذلك، فإن العديد من العوامل مثل السمات الوراثية، وتأثير الجاذبية، وتقدم العمر، وزيادة الوزن وفقدانه بشكل متكرر، وحالات الحمل تلعب دورًا مهمًا في تكوين شكل المؤخرة وتغير قوس الورك.

يمكن اعتبار بعض المشاكل التي قد تحدث مثل تسطيح الأرداف بفقدان حجمها بالكامل، وترهلها، واختفاء قوس الخصر والأرداف، ويأخذ الجسم شكلاً أسطوانيًا. في معظم الأحيان، يشكو المرضى من أن لديهم أردافًا صغيرة ومسطحة وراثيًا. من الممكن الحصول على مظهر أكثر امتلاءً واستدارةً ونعومةً من خلال إعادة تشكيل المؤخرة بجماليات تكبير المؤخرة وتدويرها.

يمكن أن تظهر نتيجة عملية تكبير المؤخرة في حوالي 1-2 أشهر. تكتسب الأرداف أشكالًا مستديرة وضخمة، وتصبح مرنة، ويختفي الجلد المترهل، ويتم التخلص من العيوب الناتجة عن الإصابات المختلفة أو العمليات الأخرى.

افضل طرق تكبير المؤخرة والأرداف 

النوع الأول وهو التدخل الجراحي والحقن  :

  • بمساعدة غرسات السيليكون (الأطراف الاصطناعية)
  • تطبيقات الشد وطرق شفط الدهون.(حشو الأرداف أو رفع المؤخرة البرازيلية (BBL)).
  1. حقن المواد المالئة (الفيلر) : هناك نوعين من الفيلر الأول هو الدائم وهو رخيص الثمن ويتم تصنيعه من زيوت تشبه الفازلين وبمرور الوقت قد يُحدث التهابات وتشوهات، وهذا لا ننصح باستخدامه على الإطلاق، أما الفيلر المؤقت وتركيبه من الهيالورونيك أسيد ، وهو فيلر مؤقت يذوب بعد سنة إلى سنتين وهو آمن، ولكنه مكلف.
  2. وضع حشوات السيليكون في المؤخرة:  هذه الحشوات تُعطي للتكبير السريع، وإعطاء شكل جميل، لكنه قد يؤدى إلى مضاعفات كالالتهابات وانفتاح الجرح بسبب الجلوس عليها وتحركها من مكانها وانفتاح الجرح والتهابه بنسب عالية، بينما لا يحدث ذلك مع الصدر.
  3. تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية: تعتمد تلك الطريقة على شفط الدهون من نفس الجسم ولا يجوز من أي أجسام أخرى حيث يمكن أخذ الدهون من البطن أو من الفخذين أو حسب ما يرى الطبيب، وحقنها بالمؤخرة، ويقوم الطبيب بتجميد الدهون المتبقية لاحتمالية استعمالها مرة أخرى وحقنها إذا لزم الأمر، لأن الدهون الذاتية عبارة عن خلايا حية وعند شفطها تفقد الشعيرات الدموية المغذية لها وبعد حقنها تتغذى على ما يحيط بها من بلازما الدهون الأصلية في المؤخرة، لذلك ينجح جزء منها بالحياة، والباقي يذوب، ويُقدر الأطباء نسبة الدهون المفقودة بحوالي نصف الكمية، وهذه الطريقة هي الطريقة الشائعة لتكبير المؤخرة والأرداف.
  4. عملية شد المؤخرة والأرداف: المعروف أيضًا باسم زيادة الألوية بدون الجراحة، يستخدم Sculptra Aesthetic ، عن طريق الحقن ، لتحفيز إنتاج الجسم الطبيعي للكولاجين.
  5. Sculptra : هو حشو حمض بولي لاكتيك ، يستخدم لملء ولحشو الجلد ، ويساهم في استعادة الحجم وتجديد شباب جلد المؤخرة.
  6. شد الأرداف بالطريقة البرازيلية هو إجراء تجميلي يستخدم دهون الجسم لجعل الأرداف أكثر امتلاءً وانحناءً من خلال تقنيات آمنة ومتقدمة. تعتبر هذه التقنية خيارًا جيدًا للنساء اللواتي لا يرغبن في استخدام الحشوات الاصطناعية وذلك لأنها تحمل مخاطر ومضاعفات أقل بكثير و يتم إجراء عملية شد الأرداف بالطريقة البرازيلية لأغراض تجميلية لأنها تساعد على تحسين الثقة بالنفس والرضا عن مظهر الجسم. يستخدم الجراح شفط الدهون لإزالة الدهون من المنطقة المانحة بجسمك عن طريق إدخال أداة شفط الدهون من خلال شقوق صغيرة. بعد إزالة الدهون تتم معالجتها وتنقيتها وتحضيرها للحقن. تعتمد كمية الدهون التي يجب نقلها على درجة التكبير التي تريدين تحقيقها. يتم نقل الدهون المعالجة إلى الأرداف من خلال حقن متعددة في نقاط محددة فوق العضلة عبر أداة حقن خاصة لخلق مظهر أكثر استدارة وبروزًا. بعد أن ينهي الجراح الإجراء، سيقوم بوضع لباس ضاغط لتوفير الدعم للأرداف أثناء فترة التعافي.

النوع الثاني وهو اتباع نمط الحمية الصحية Healthy Diet

تعني تناول الكميّة والنوعيّة المناسبتين من العناصر الغذائيّة والسعرات الحراريّة اللازمة للجسم.
حيث إنّ التوازن الغذائيّ الصحي مهم جداً من أجل الحصول على جسم صحي وجذاب يتناسب مع التغيرات التي تحدث في كافة المراحل العمريّة التي يمر بها الإنسان، فبدلاً من تناول الوجبات السريعة، يمكن التركيز على تناول الطعام الصحي أكثر من المعتاد، بحيث يصبح هناك ترتيب معين لعدد الوجبات، بالإضافة إلى الاهتمام بكميّة الوجبات المتناولة ونوعيتها؛ إذ يُفضَّل أن تحتوي هذه الوجبات على البروتينات، والكربوهيدرات المعقدة.

أعشاب لتكبير الأرداف 

عشبة الماكا هي من الأعشاب الحولية التي تنمو بشكلٍ أساسي في دولة البيرو، والتي تتميز بعدم احتوائها على أي نسبةٍ من الهرمونات، وذلك بعكس غالبية الأعشاب المستخدمة للتكبير، حيث تعمل على مستوى الهرمونات الطبيعي في الجسم وتحفزه، وبالتالي من الممكن استخدامها لتكبير الأرداف، ويشار بأنّ الجرعة المناسبة لهذه العشبة هي 500 ملليغرام، تؤخذ على ست مراتٍ في اليوم، وهو ما يصل إلى 3000 ملليغرام، وأي زيادةٍ في هذه الكمية قد تؤدي إلى التسمم والوفاة، ويكون تناول الماكا باستخدام مسحوقها، حيث يتم مزجه مع المشروبات المختلفة. 

الحلبة التبتية تعتبر الحلبة من الأعشاب المستخدمة على نطاقٍ واسعٍ حول العالم، وللعديد من الأسباب، نذكر منها: زيادة إدرار الحليب عند المرضعات، وتكبير حجم الثدي طبيعياً، هذا بالإضافة إلى زيادة حجم الأرداف؛ لأنّها تحتوي على بعض المواد التي تزيد نسبة هرمون الإستروجين في الجسم، والجرعة المسموح بتناولها يجب أن تتراوح ما بين 500 إلى 1000 ملليغرام يومياً، ويمكن استخدام الحلبة بشكلٍ خارجي على الأرداف.

النوع الثالث وهو تمارين تكبير الأرداف 

يمكن تكبير حجم المؤخرة والأرداف عن طريق زيادة قوة العضلات في تلك المناطق، والعضلات الرئيسية في الأرداف التي تعطيها شكلها وقوتها، والألوية الكبيرة هي العضلة الرئيسية في الأرداف، وهي التي تعطيها شكلها المستدير، وهي أيضا واحدة من أقوى العضلات في الجسم.
فيما يلي مجموعة من التمارين البسيطة التي يمكن ممارستها في المنزل:
تمرين السكوات 
يعدُّ من أفضل تمارين تكبير الأرداف وشدّها، كما أنَّه يساهم في زيادة حجم الأفخاذ في الوقت ذاته.

تمرين كارديو 
عند الرغبة في زيادة حجم الأرداف، يجب التركيز على تمارين "كارديو"، خصوصًا عندما تؤدى بصحبة الأوزان، ما يُساعد في نموِّ الألياف العضلية. كما يمكن ممارسة تمرين الكارديو الخفيف من مرَّة إلى ثلاث مرات، أسبوعيًا.

تمرين القرفصاء 
يطبّق هذا التمرين، من خلال حمل وزن في كلِّ كف، مع مدِّ اليدين للأمام، والوقوف، مع إبعاد القدمين عن بعضهما، وجعل المؤخرة للوراء قليلًا. ويتمُّ ثني الركبتين، مع الحفاظ على الجسم مستقيمًا قدر الإمكان، والنظر للأمام. ويجب مراعاة أن يكون الفخذان موازيين للأرض. ويتم  الحفاظ على وضع الجلوس لبضع ثوانٍ، لتقوية عضلات الأرداف.

تمرين Glute bridge
يعد هذا التمرين مناسباً للمبتدئين، حيث إنه يعمل على تقوية عضلات الأرداف، وأوتار الركبة، وفيما يأتي طريقة تأدية هذا التمرين: الاستلقاء على الظهر على الأرض. ثني الركبتين بحيث يتم تثبيت القدمين على الأرض وراحتي اليدين بمحاذاة الجسم على الأرض. شد عضلات البطن وعضلات الألوية، ورفع الوركين إلى الأعلى بحيث يصبح الجسم مستقيماً مع الكتفين والركبتين. التوقف بشكل مؤقت على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان. ثم الرجوع إلى وضعية البداية، وإعادة هذا التمرين مرة أخرى.

تمرين Walking lunge with weights
يعد هذا التمرين من أفضل التمارين لبناء وتقوية عضلات الأرداف، لكن يجدر التنويه إلى أنه بحاجة إلى الأثقال، كما ويفضل أدائه في مكان في الخارج لأنه بحاجة إلى مساحة، وينصح باستشارة طبيب مختص في حال كان الشخص يعاني من آلام أو أمراض في الركبتين أو الوركين أو الكاحلين أو غيرها من المناطق المستهدفة في هذا التمرين، وفيما يأتي طريقة أداء هذا التمرين: الإمساك بالأوزان بكلتا اليدين، مع إبقائهما على جانبي الجسم. الوقوف مع مباعدة القدمين بحيث تصبح بموازاة الوركين. ثني القدم اليسرى بحيث تصبح بموازاة الأرض، وتشكل القدم اليمنى زاوية قائمة بهذه الحالة. التوقف على هذه الوضعية لعدة ثواني ثم التبديل بين القدمين مع التقدم إلى الأمام عند التبديل.

تمارين الاندفاع تعد ممارسة تمارين الاندفاع Lunges  
 مُمتازة للحصول على أرداف مُتناسقة، حيث يُمكن مُمارسة مزيج مِن تمارين الاندفاع الثابتة مع تمارين الاندفاع الجانبية لِلحفاظ على عضلات الجسم، حيث تتم مُمارسة هذه التمارين من خلال الخطوات التالية: البِدء بِثني الرُّكبة 90 درجة، مع تحريك الرًّكبة الأُخرى المتواجدة في الخلف باتجاه سطح الأرض. الضَّغط على القدم الأمامية للرجوع إلى الوضعية الأساسية التي بُدء بِها التمرين. ثُم إعادة التمرين على الجانب الآخر.

تمرين Quadruped Hip Extension
 يشار عادةً إلى هذا التمرين باسم  glute kickback ، وهو أحد التمارين التي تناسب المبتدئين، والتي تستهدف عضلات الألوية الكبرى، وكلمة Quadruped تدل على أنه عند أداء هذا التمرين باستخدام اليدين والقدمين الأربعة، ويتم القيام بهذا التمرين على الأرض، وفيما يأتي خطوات أداء هذا التمرين الجثو على الركبتين مع وضع راحتي اليدين على الأرض بحيث يكون البطن بموازاة الأرض. مدّ الساق اليُمنى إلى الخلف مع ثني الركبة بِقياس 90 درجة وجعل نعل القدم يُشير إلى السقف. رفع الساق لِيُصبح الفخذ مُوازي للأرض، والثبات على هذه الوضعية لِفترة ثُمَّ خفض الساق. إعادة نفس التمرين على الجانب الآخر.

 تمرين Step-up تمارين Step-up 
 هي تمارين التي عادةً ما تعد من أفضل التمرين، وتحتاج في هذا التمرين إلى كرسي فقط لأدائه، ويتم أدائه عن طريق ما يأتي الوقوف أمام كُرسي ورفع القدم اليُمنى عليه بحيث يشكل زاوية 90 درجة. الضغط على القدم اليمنى ورفع القدم اليسرى بحيث يقف الشخص فوق الكرسي كاملاً، مع المحافظة على وضعية الاستقامة. النزول عن الكرسي باستخدام القدم اليمنى أيضاً. تكرار التمرين باستخدام القدم اليسرى، والاستمرار بالتبديل بين القدمين.

 تمرين Donkey kick
 مُمارسة تمرين Donkey kick يمكن أن يساعد في شد وتقوية الأرداف، وفيما يأتي طريقة أداء هذا التمرين الجثو على كل من راحتي اليدين والقدمين وملامستهم للأرض. إبقاء رُكبة واحدة على الأرض، ورفع الأخرى عن الأرض مع شد عضلات البطن إلى الدخل. تكرار هذا التمرين للساق الأخرى بالتناوب.

تعليقات

التنقل السريع